الاخبــار العــاجلــة
وزارة المالية …. توجه باستئناف الدوام ليوم الاحد القادم لاكمال اجراء تمويل رواتب كانون الاول بالصور …الكاظمي يزور مدينه الصدر وسط العاصمة بغداد وزير التربية : يعقد اجتماع هيئة الرأي وتتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة العملية التربوية بالوثيقة ...وزارة التربية تقرر الغاء العمل "بنظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي" عـــاجـــل :نيجرفان بارزاني.. استهداف منزل الكاظمي تطور إرهابي خطير ينذر بعواقب وخيمة  "وكالة الاعلام العراقية الاخبارية" تنشر صورة الاضرار التي خلفها أستهداف منزل الكاظمي بعد تعرضة فجر اليوم لمحاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة الحلبوسي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني الامانة العامة ... تصدر بيانا توضيحا بشأن سلم رواتب المحاضرين المجانيين عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد
الدولية

الوكالة الأمريكية تقديم اكثر من “٩” مليون دولار لدعم الانتخابات في العراق” التفاصيل “

تأكيداً لدعمها للعملية الديمقراطية في العراق، تُقدّم الولايات المتحدة مبلغ (9.7) مليون دولار لتمويل أنشطة الدعم الانتخابي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) في جميع أنحاء البلاد.

واكدت الوكالة في بيان حصلت / وكالة الاعلام العراقية الاخبارية/ على نسخة منه أن ” الوكالة ستدعم هذه المنحة المُقدّمة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID) ، جهود الحكومة العراقية والمجتمع المدني العراقي الرامية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتعزيز مشاركة الناخبين”.

وتُعَدُ بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ومن خلال نشاط مكتب المساعدة الانتخابية التابع لها بعثةً انتخابيةً معترفاً بها دوليًا ، إذ انكبّت على العمل عن كثب مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق على تعزيز فهم المفوضية للعمليات الانتخابية وإدارتها. إنّ حكومة الولايات المتحدة داعمٌ طويل الأمد لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

من جانبه، صرّحَ مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في العراق (جون كارديناس): “إنّ الولايات المتحدة مُلتزمة بالاستماع إلى احتياجات العراق وتقديم دعم مُخصّص يعزّز سيادة العراق واستقراره”. وأضاف: “سيضمن تمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدرة بعثة الأمم المتحدة على مساعدة العراق على التنفيذ الفعّال لأنشطتها الانتخابية الأكثر أهميةً وذلك استعدادًا للانتخابات البرلمانية العراقية المُقبلة في العام 2021”.

سيستمر تمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لأنشطة الدعم الانتخابي لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) حتى كانون الأول من العام 2023 وسيُنفَّذ على مرحلتين. تسعى المرحلة الأولى إلى التطوير السريع للمهارات الفنية والتنظيمية اللازمة للمفوضية استعدادًا للانتخابات المقبلة. كما وستُسهِم الأموالُ في تعيينِ ثمانيةِ خبراءِ انتخابيين وتوزيعهم بغية تقديم المساعدة في الاستعدادات الانتخابية سواء على المستوى الوطني او على مستوى الإقليم والمحافظات. أما المرحلة الثانية، فستُركّزُ على بناء قدرات المكاتب الانتخابية التابعة للمفوضية العُليا المستقلة للإنتخابات في المحافظات، ولاسيّما تقديم المشورة ودعم التخطيط الانتخابي وجهود التنسيق وإعداد نظام إدارة النتائج وإدارته. وطوال المرحلتين، سيتجه التمويل أيضًا صوبَ جهود الاتصال والتواصل والتي تهدف إلى زيادة الوعي وتعزيز ثقة الجمهور في العملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى