الاخبــار العــاجلــة
عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد عـــاجـــل:مصادر .. انفجار عبوة ناسفة في محافظة ذي قار، في ثاني حادث من نوعه خلال ساعات عـــاجـــل : الأمانة العامة تعطل الدوام الرسمي سبعة أيام بدءاً من الاحد المقبل عـــاجـــل: اخلاء مبنى وزارة الصحة في بغداد بعد نشوب حريق في الطابق الرابع و الدفاع المدني تحاول اخماد الحريق عــــاجـــل: بالوثيقة الأمانة العامة تعلن يوم الأربعاء عطلة رسمية في عموم العراق بمناسبة تأسيس جمهورية العراق عــــاجـــل: اللجنة العليا ...تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر كافة بدءاً من تاريخ 2021/5/17 إلى 2021/5/20 عـــاجـــل: بالوثيقة ...اللجنة العليا للصحة و السلامة تقرر ايقاف حظر التجوال الشامل في بغداد و كافة المحافظات طيلة أيام العيد عـــاجـــل | وزارة التربية : ايقاف العمل بالدوام الحضوري ابتداءً من يوم غدٍ الاربعاء الموافق 5 / 5 / 2021 والاعتماد كلياً في جميع المراحل الدراسية على التعليم الالكتروني التزاماً بمقررات اللجنة العليا... عـــاجـــل | مجلس الوزراء يصوت على إلزام الوزارات والدوائر بحثّ منتسبيها على أخذ لقاحات كورونا ويمنع السفر من والى الهند
ثقافة وفن

بالتفاصيل : وفاة الفنان الكبير “يوسف شعبان “عن عمر ناهز 90 عاما داخل أحد مستشفيات القاهرة إثر إصابته بفيروس كورونا

اعلنت ادارة مستشفى القاهرة اليوم الاحد ، عن وفاة الفنان الكبير “يوسف شعبان “عن عمر ناهز 90 عاما داخل أحد مستشفيات القاهرة إثر إصابته بفيروس كورونا

حيث كشفت الفنانة نهال عنبر، عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية ورئيس اللجنة الصحية بالنقابة، قبل ايام تفاصيل حالة النجم الكبير يوسف شعبان، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

حيث أشارت عنبر، في تصريح صحفي لاحدى الصحف المصرية ،  أنه “ثبتت إصابة الفنان يوسف شعبان بفيروس كورونا منذ 3 أيام، وتم نقله آنذاك إلى مستشفى العاصمة بالدقي، ولكن حالته استدعت نقله مساء اليوم إلى مستشفى العجوزة”.

وأوضحت أن نقله لمستشفى العجوزة تم تحت إشراف الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة ومساعد وزير الصحة والسكان، بعد تدخل نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي.

أضافت رئيس اللجنة الصحية بنقابة المهن التمثيلية: “الفنان الكبير الآن في الرعاية المركزة، وتم وضعه على جهاز لضخ الأكسجين، وحالته مش كويسة أوي، بس مش وحشة أوي، ونرجو من محبيه الدعاء له”.

ويذكر ان الممثل يوسف شعبان ولد في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية وهو في السنة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962.

من أبرز مشاركاته السينمائية: “ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام”، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: “الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون” وغيرها.

آخر أعمال يوسف شعبان فيلم “الهرم الرابع” مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى