الاخبــار العــاجلــة
وزارة المالية تباشر بإطلاق تمويل رواتب موظفي الدولة لشهر آذار الحالي مصرف الرافدين ... يطلق سلفة 25 مليون دينار وقرض 150 مليوناً لشراء دار سكن في فروعه ببغداد والمحافظات يوم غد الثلاثاء السعودية تلغي اعتماد فحص كورونا وشهادة التطعيم للقادمين إلى البلاد وزارة المالية …. توجه باستئناف الدوام ليوم الاحد القادم لاكمال اجراء تمويل رواتب كانون الاول بالصور …الكاظمي يزور مدينه الصدر وسط العاصمة بغداد وزير التربية : يعقد اجتماع هيئة الرأي وتتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة العملية التربوية بالوثيقة ...وزارة التربية تقرر الغاء العمل "بنظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي" عـــاجـــل :نيجرفان بارزاني.. استهداف منزل الكاظمي تطور إرهابي خطير ينذر بعواقب وخيمة  "وكالة الاعلام العراقية الاخبارية" تنشر صورة الاضرار التي خلفها أستهداف منزل الكاظمي بعد تعرضة فجر اليوم لمحاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة الحلبوسي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني
الاخبار المرسلةالدولية

وزير العمل والتعاون الايراني يلتقي وزير المالية ووزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي ويوقع وثيقة تعاون مشترك بين البلدين “التفاصيل”

التقى وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي “محمد شريعتمداري”، اليوم الاحد في بغداد، وزير المالية العراقي “على عبد الامير علاوي” بمقر وزارة المالية .

وقالت مصادر صحفية ايرانية تابعته / وكالة الاعلام العراقية الاخبارية/   ان “شريعتمداري نوّه في هذا اللقاء بالقواسم المشتركة الكثيرة واسس حسن الجوار بين البلدين؛ مؤكدا على استعداد طهران لتقاسم تجاربها، لاسيما في المجالات المتعلقة بالعمل والرفاه الاجتماعي مع بغداد”.

واضافت ان  وزير المالية العراقي اشار الى “التجارب الجيدة والقيمة”، التي تتمتع بها ايران في شتى المجالات وخاصة تطوير وتدريب الموارد البشرية؛ مرحبا بالاستفادة من هذه الخبرات بهدف النمو والازدهار والنهوض بالاقتصاد العراقي.

وحسب الاعلام الايراني ان علاوي تطرق الى الديون العراقية المستحقة قبال استيراد الغاز والكهرباء من ايران؛ مؤكدا بانه سيتم تسديد هذه الديون قريبا.

واستعرض الجانبان الايراني والعراقي في هذا اللقاء، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال تبادل المعلومات والضمان الاجتماعي والجمارك، الى جانب توقيع مذكرة تفاهم حول “تجنب الضرائب المضاعفة” بين البلدين.

وعلى الصعيد نفسه ، التقى وزير التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية الإيراني محمد شريعتمداري ووزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي عادل الركابي في بغداد اليوم الأحد في العاصمة العراقية بغداد ووقعا وثيقة تعاون مشترك بين البلدين.

وتشمل وثيقة التعاون التي مدتها 5 سنوات بين طهران وبغداد تبادل المهارات الفنية والضمان الاجتماعي وخلق فرص العمل ومجال التعاون.

كما شكلت إيران والعراق لجنة مشتركة لتنفيذ الوثيقة.

وفي هذا السياق ، من المقرر أن يتوجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي إلى طهران قريباً لاستكمال المفاوضات مع الجانب الإيراني.

ويذكر ان  الوزير شريعتمداري السفير الايراني “ايرج مسجدي”  وصل العاصمة بغداد  وكان باستقباله عدد من المسؤولين العراقيين.

ويذكر ان  وزير التعاون الايراني زار بغداد تلبية لدعوة من نظيره العراقي وسيجري محادثات مع عدد من كبار المسؤولين العراقيين.

وقال السفير الايراني ان توقيع اتفاقيات في عدد من المجالات سيكون من ضمن برنامج زيارة لبغداد.

واضاف: ان تبادل زيارات وفود الخبراء والمختصين في مجال الانشطة المحددة من قبل الطرفين الايراني والعراقي وتنمية التعاون في مجالات التدريب المهني وريادة الاعمال وعلاقات العمل والشؤون الاجتماعية، تعد من الاهداف والافاق الاخرى للزيارة.

واعرب السفير الايراني عن امله بالمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

ومن المقرر أن يجري وزير التعاون الايراني زيارات عمل إلى عدد من محافظات جنوبي العراق بما في ذلك كربلاء المقدسة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى