الاخبــار العــاجلــة
عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد عـــاجـــل:مصادر .. انفجار عبوة ناسفة في محافظة ذي قار، في ثاني حادث من نوعه خلال ساعات عـــاجـــل : الأمانة العامة تعطل الدوام الرسمي سبعة أيام بدءاً من الاحد المقبل عـــاجـــل: اخلاء مبنى وزارة الصحة في بغداد بعد نشوب حريق في الطابق الرابع و الدفاع المدني تحاول اخماد الحريق عــــاجـــل: بالوثيقة الأمانة العامة تعلن يوم الأربعاء عطلة رسمية في عموم العراق بمناسبة تأسيس جمهورية العراق عــــاجـــل: اللجنة العليا ...تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر كافة بدءاً من تاريخ 2021/5/17 إلى 2021/5/20 عـــاجـــل: بالوثيقة ...اللجنة العليا للصحة و السلامة تقرر ايقاف حظر التجوال الشامل في بغداد و كافة المحافظات طيلة أيام العيد عـــاجـــل | وزارة التربية : ايقاف العمل بالدوام الحضوري ابتداءً من يوم غدٍ الاربعاء الموافق 5 / 5 / 2021 والاعتماد كلياً في جميع المراحل الدراسية على التعليم الالكتروني التزاماً بمقررات اللجنة العليا... عـــاجـــل | مجلس الوزراء يصوت على إلزام الوزارات والدوائر بحثّ منتسبيها على أخذ لقاحات كورونا ويمنع السفر من والى الهند
الاخبار المرسلةالدولية

وزير العمل والتعاون الايراني يلتقي وزير المالية ووزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي ويوقع وثيقة تعاون مشترك بين البلدين “التفاصيل”

التقى وزير التعاون والعمل والرفاه الاجتماعي “محمد شريعتمداري”، اليوم الاحد في بغداد، وزير المالية العراقي “على عبد الامير علاوي” بمقر وزارة المالية .

وقالت مصادر صحفية ايرانية تابعته / وكالة الاعلام العراقية الاخبارية/   ان “شريعتمداري نوّه في هذا اللقاء بالقواسم المشتركة الكثيرة واسس حسن الجوار بين البلدين؛ مؤكدا على استعداد طهران لتقاسم تجاربها، لاسيما في المجالات المتعلقة بالعمل والرفاه الاجتماعي مع بغداد”.

واضافت ان  وزير المالية العراقي اشار الى “التجارب الجيدة والقيمة”، التي تتمتع بها ايران في شتى المجالات وخاصة تطوير وتدريب الموارد البشرية؛ مرحبا بالاستفادة من هذه الخبرات بهدف النمو والازدهار والنهوض بالاقتصاد العراقي.

وحسب الاعلام الايراني ان علاوي تطرق الى الديون العراقية المستحقة قبال استيراد الغاز والكهرباء من ايران؛ مؤكدا بانه سيتم تسديد هذه الديون قريبا.

واستعرض الجانبان الايراني والعراقي في هذا اللقاء، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال تبادل المعلومات والضمان الاجتماعي والجمارك، الى جانب توقيع مذكرة تفاهم حول “تجنب الضرائب المضاعفة” بين البلدين.

وعلى الصعيد نفسه ، التقى وزير التعاون والعمل والرعاية الاجتماعية الإيراني محمد شريعتمداري ووزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي عادل الركابي في بغداد اليوم الأحد في العاصمة العراقية بغداد ووقعا وثيقة تعاون مشترك بين البلدين.

وتشمل وثيقة التعاون التي مدتها 5 سنوات بين طهران وبغداد تبادل المهارات الفنية والضمان الاجتماعي وخلق فرص العمل ومجال التعاون.

كما شكلت إيران والعراق لجنة مشتركة لتنفيذ الوثيقة.

وفي هذا السياق ، من المقرر أن يتوجه وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي إلى طهران قريباً لاستكمال المفاوضات مع الجانب الإيراني.

ويذكر ان  الوزير شريعتمداري السفير الايراني “ايرج مسجدي”  وصل العاصمة بغداد  وكان باستقباله عدد من المسؤولين العراقيين.

ويذكر ان  وزير التعاون الايراني زار بغداد تلبية لدعوة من نظيره العراقي وسيجري محادثات مع عدد من كبار المسؤولين العراقيين.

وقال السفير الايراني ان توقيع اتفاقيات في عدد من المجالات سيكون من ضمن برنامج زيارة لبغداد.

واضاف: ان تبادل زيارات وفود الخبراء والمختصين في مجال الانشطة المحددة من قبل الطرفين الايراني والعراقي وتنمية التعاون في مجالات التدريب المهني وريادة الاعمال وعلاقات العمل والشؤون الاجتماعية، تعد من الاهداف والافاق الاخرى للزيارة.

واعرب السفير الايراني عن امله بالمزيد من تطوير العلاقات بين البلدين في جميع المجالات.

ومن المقرر أن يجري وزير التعاون الايراني زيارات عمل إلى عدد من محافظات جنوبي العراق بما في ذلك كربلاء المقدسة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى