الاخبــار العــاجلــة
وزارة المالية تباشر بإطلاق تمويل رواتب موظفي الدولة لشهر آذار الحالي مصرف الرافدين ... يطلق سلفة 25 مليون دينار وقرض 150 مليوناً لشراء دار سكن في فروعه ببغداد والمحافظات يوم غد الثلاثاء السعودية تلغي اعتماد فحص كورونا وشهادة التطعيم للقادمين إلى البلاد وزارة المالية …. توجه باستئناف الدوام ليوم الاحد القادم لاكمال اجراء تمويل رواتب كانون الاول بالصور …الكاظمي يزور مدينه الصدر وسط العاصمة بغداد وزير التربية : يعقد اجتماع هيئة الرأي وتتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة العملية التربوية بالوثيقة ...وزارة التربية تقرر الغاء العمل "بنظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي" عـــاجـــل :نيجرفان بارزاني.. استهداف منزل الكاظمي تطور إرهابي خطير ينذر بعواقب وخيمة  "وكالة الاعلام العراقية الاخبارية" تنشر صورة الاضرار التي خلفها أستهداف منزل الكاظمي بعد تعرضة فجر اليوم لمحاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة الحلبوسي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني
الاخبار المرسلةتقارير

تعرف على علامات نفص فيتامين B12 لديك

يحمل الوجه العديد من الدلائل التي تعطي معلومات عن صحة الجسم، ومن بينها نقص الفيتامينات الضرورية، ومن ضمنها الفيتامين B12 المهم جدا للجسم.
وأكدت دراسة علمبة أن المصابين بنقص الفيتامين B12 قد يعانون ارتعاشاً في الجفن، والمصطلح الطبي لهذه العلامة هو “تشنّج الجفن”.
وأكثر أشكال ارتعاش الجفن شيوعاً هو عندما يبدأ الجفن السفلي للعين بالارتعاش، عادةً كل بضع ثوانٍ لمدة دقيقة أو دقيقتين. كما قد يرتعش الجفن العلوي أحياناً.
ويعتبر تشنّج الجفن حالة نادرة بحيث يرتعش الجفن ويُطبق بشكل لا إراديا إذ يعجز الشخص عن التحكّم في حركته.
ويحدث الارتعاش بسبب تشنّج العضلات حول العين، وتعاني النساء أكثر من الرجال من هذه المشكلة التي يمكن أن تكون ناجمة عن أمراض عصبية.

إذ إن النقص في الفيتامين B12 قد يؤدي الى ظهور مجموعة متنوعة من المتلازمات العصبية من بينها: الاعتلال العصبي، اعتلال النخاع، الخرف، ترنح المخيخ، ضمور العصب البصري، واضطرابات المزاج.
فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة عليك فوراً فحص نسبة الفيتامين B12.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى