الاخبــار العــاجلــة
بالصور …الكاظمي يزور مدينه الصدر وسط العاصمة بغداد وزير التربية : يعقد اجتماع هيئة الرأي وتتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة العملية التربوية بالوثيقة ...وزارة التربية تقرر الغاء العمل "بنظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي" عـــاجـــل :نيجرفان بارزاني.. استهداف منزل الكاظمي تطور إرهابي خطير ينذر بعواقب وخيمة  "وكالة الاعلام العراقية الاخبارية" تنشر صورة الاضرار التي خلفها أستهداف منزل الكاظمي بعد تعرضة فجر اليوم لمحاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة الحلبوسي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني الامانة العامة ... تصدر بيانا توضيحا بشأن سلم رواتب المحاضرين المجانيين عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد عـــاجـــل:مصادر .. انفجار عبوة ناسفة في محافظة ذي قار، في ثاني حادث من نوعه خلال ساعات
الاقتصادية

هيأة المنافذ …ضبط (4)حاويات مخالفة للضوابط في منفذي أم قصر الشمالي والأوسط

اعلنت هيأة المنافذ الحدودية منفذ ميناء أم قصر الشمالي في محافظة البصرة من ضبط حاويتين حجم 40 قدم محملتين بمادة (كارتون فارغ موسوم صنع في العراق) المنشأ الكويت حسب ماتم ذكره في المعاملة الكمركية تم التلاعب بوصف بضاعتها والمنجزة معاملاتها من قبل مركز كمرك المنفذ الحدودي.

واضافت الهيأه في بيان تلقت /وكالة الاعلام العراقية الاخبارية/ نسخة منة  ان “عملية الضبط تمت خارج الحرم الكمركي من قبل شعبة البحث والتحري وبعد تدقيق معاملاتها الكمركية ومعاينة محتوى الحاويتين من قبلهم تبين أن وصف البضاعة في إجازة الاستيراد مخالف للحمولة الفعلية (كارتون موسوم بعلامة تجارية)”، وهذا يعد مخالفة في تغير وصف البضاعة وغشآ تجارياً.

وفي السياق ذاته اعلن منفذ ميناء أم قصر الاوسط ،عن ضبط حاويتين حجم (40) قدم من قبل شعبة البحث والتحري محملتين بمادة ملحقات أنابيب حديد (15طن) وقضبان وقطع وزوايا واشكال خاصة (12طن) وقطع غيار للمكائن (1طن) ، بعد تدقيق معاملاتها الكمركية والكشف على الحاويتين تبين أنها تحتوي على أنابيب نقل البترول بحمولة (28طن) لم يصرح تهربا من دفع الرسوم الكمركية وكذلك عدم وجود إجازة استيراد تطابق وصف المادة المضبوطة،علما ان قيمة الرسم للمادة الفعلية(أنابيب نقل البترول) (2000$) للطن الواحد وبنسبة رسوم (10٪ ) وتم إرفاق إجازة استيراد مخالفة لوصف البضاعة مما سبب هدراً بالمال العام.

تم إحالة ما تم ضبطه وفق محضر أصولي إلى قاضي تحقيق محكمة أم قصر لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقها وبحق المقصرين المنجزين للمعاملات الكمركية خارج الضوابط والتعليمات النافذة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى