الاخبــار العــاجلــة
عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد عـــاجـــل:مصادر .. انفجار عبوة ناسفة في محافظة ذي قار، في ثاني حادث من نوعه خلال ساعات عـــاجـــل : الأمانة العامة تعطل الدوام الرسمي سبعة أيام بدءاً من الاحد المقبل عـــاجـــل: اخلاء مبنى وزارة الصحة في بغداد بعد نشوب حريق في الطابق الرابع و الدفاع المدني تحاول اخماد الحريق عــــاجـــل: بالوثيقة الأمانة العامة تعلن يوم الأربعاء عطلة رسمية في عموم العراق بمناسبة تأسيس جمهورية العراق عــــاجـــل: اللجنة العليا ...تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر كافة بدءاً من تاريخ 2021/5/17 إلى 2021/5/20 عـــاجـــل: بالوثيقة ...اللجنة العليا للصحة و السلامة تقرر ايقاف حظر التجوال الشامل في بغداد و كافة المحافظات طيلة أيام العيد عـــاجـــل | وزارة التربية : ايقاف العمل بالدوام الحضوري ابتداءً من يوم غدٍ الاربعاء الموافق 5 / 5 / 2021 والاعتماد كلياً في جميع المراحل الدراسية على التعليم الالكتروني التزاماً بمقررات اللجنة العليا... عـــاجـــل | مجلس الوزراء يصوت على إلزام الوزارات والدوائر بحثّ منتسبيها على أخذ لقاحات كورونا ويمنع السفر من والى الهند
مقالات

قصة السيد محمد سعيد الحبوبي مع شيخ ذرب آل خضير وعبدالواحد الحاج سكر والفارس عيد بن حمدان الصايح

بتاريخ ١٨ حزيران ١٩١٤، وفي لقاء جمع سماحة السيد محمد سعيد الحبوبي (الحسني)،مع الشيخ الفارس ذرب الثامر آل خضير شيخ آل أزيرج،والشيخ الفارس عبدالواحد الحاج سكر شيخ آل فتلة والشيخ الفارس عيد بن حمدان الصايح شيخ الشواريج قبيلة شمر،في منزل الوجيه جواد الشيخ محمد العضاض.

حيث جرى خلال اللقاء الحديث في العديد من القضايا، أهمها كانت أشبه بالوصية الصادرة من لدن (الحبوبي)،حين قال والله الذي نفسي بيده، دائمآ ماكنت أخشى أثناء قيادتي للثوار في جنوب العراق ضد الإنكليز، أن لاياتي يومآ من الأيام يتم فيه القاء القبض على مجموعة من الجنود الإنكليز وأخذهم (كأسرى حرب)،ويكون من بينهم شخص يجيد اللغة العربية،ويطلب مني (المرؤة والعفو).

عندها أقسم بجدي الحسن وأخيه الحسين الشهيد (عليهما السلام)،لو قام أحدهم بطلب ذلك، لاطلقت سراحه فورآ، ولو كان قاتل أبي وأمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى