الاخبــار العــاجلــة
بالصور …الكاظمي يزور مدينه الصدر وسط العاصمة بغداد وزير التربية : يعقد اجتماع هيئة الرأي وتتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة العملية التربوية بالوثيقة ...وزارة التربية تقرر الغاء العمل "بنظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي" عـــاجـــل :نيجرفان بارزاني.. استهداف منزل الكاظمي تطور إرهابي خطير ينذر بعواقب وخيمة  "وكالة الاعلام العراقية الاخبارية" تنشر صورة الاضرار التي خلفها أستهداف منزل الكاظمي بعد تعرضة فجر اليوم لمحاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة الحلبوسي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني الامانة العامة ... تصدر بيانا توضيحا بشأن سلم رواتب المحاضرين المجانيين عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد عـــاجـــل:مصادر .. انفجار عبوة ناسفة في محافظة ذي قار، في ثاني حادث من نوعه خلال ساعات
تقارير

بالتفاصيل : بدعم حكومي … انطلاق منصة «توظيف» لمساعدة الخريجين للتعيينات في القطاعين العام والخاص

أطلقت الحكومة العراقية اليوم الاثنين وبالتعاون مع مجلس الخدمة الاتحادي منصة «توظيف» لمساعدة الخريجين وأصحاب المهارات الحصول على عمل.

وقال المكتب الاعلامي في بيان تلقت / وكالة الاعلام العراقية الاخبارية / نسخة منة ،أن ” المنصة تهدف المنصة إلى توفير تفاصيل وقدرات ومهارات الباحثين عن فرص عمل من الشباب وأصحاب المهارات للجهات المسؤولة عن التعيينات في القطاعين العام والخاص والربط بين جهات التوظيف وبين الباحثين عن عمل.

وقال، رئيس مجلس الخدمة الاتحادي في تصريح له ان مجلس الخدمة سوف يؤسس من خلال مبادرة توظيف قاعدة بيانات لأعداد المطالبين بفرص العمل.

وذكر وزير العمل عادل الركابي ، ان مجلس الخدمة الاتحادي سيكون له تأثير في سياسية التوظيف وأن الحكومة تواجه الأعداد الكبيرة للعاطلين عن العمل بسبب سياسة التوظيف غير الممنهجة.

وأكد الركابي ، انه يوجد في العراق أكثر من 10 آلاف عاطل عن العمل يحملون شهادات عليا.

ويذكر ان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي رعى انطلاق مبادرة “توظيف” لفرص العمل في العراق و عقد اليوم الإثنين، إجتماعاً مع أعضاء مبادرة توظيف لفرص العمل في العراق، جرت خلاله مناقشة المبادرة وأهميتها في الوقت الراهن، والخطط التي وضعت من اجل توظيف الشباب في سوق العمل.

وصرح الناطق باسم رئيس الوزراء أحمد ملا طلال ، مساء اليوم الاثنين ، العامل البشري لن يتدخل بعملية ملء الاستمارة في مبادرة توظيف.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل وللتسجيل يرجى زيارة موقع المنصة على الانترنت: https://tawtheef.gov.iq

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى