الاخبــار العــاجلــة
بالصور …الكاظمي يزور مدينه الصدر وسط العاصمة بغداد وزير التربية : يعقد اجتماع هيئة الرأي وتتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة العملية التربوية بالوثيقة ...وزارة التربية تقرر الغاء العمل "بنظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي" عـــاجـــل :نيجرفان بارزاني.. استهداف منزل الكاظمي تطور إرهابي خطير ينذر بعواقب وخيمة  "وكالة الاعلام العراقية الاخبارية" تنشر صورة الاضرار التي خلفها أستهداف منزل الكاظمي بعد تعرضة فجر اليوم لمحاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة الحلبوسي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني الامانة العامة ... تصدر بيانا توضيحا بشأن سلم رواتب المحاضرين المجانيين عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد عـــاجـــل:مصادر .. انفجار عبوة ناسفة في محافظة ذي قار، في ثاني حادث من نوعه خلال ساعات
تقارير

فيروس كورونا وعلاقته بـكثافة “شعر الظهر”

توصل علماء من معهد معهد كارولينسكا في السويد إلى جانب زملائهم الألمان إلى أن الحالة الحادة (الخطرة) من مرض “كوفيد-19” قد تكون مرتبطة بوجود شعر على الظهر.

ووفقا لهم، فإن وجود شعر كثيف بالظهر يشير إلى وجود جينات في الحمض النووي قادمة من إنسان نياندرتال (إنسان بدائي انقرض في أوروبا قبل نحو 24 ألف سنة).
وفقًا للإحصاءات، فإن ما يقرب من 16%من الأوروبيين لديهم هذا النمط الجيني. حيث تمكن العلماء من العثور على جينات (عائدة إلى إنسان نياندرتال) تزيد من احتمالية حصول عاصفة خلوية (رد فعل مناعي قاتل) أو متلازمة الجهاز التنفسي الحادة، لدى الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا.

ووفقًا لعالم الوراثة وعالم المعلومات الحيوية الروسي دميتري نيكوغوسوف، تم العثور على أقسام من الحمض النووي لإنسان نياندرتال في جينوم أولئك الأشخاص الذين كان أسلافهم البعيدين على اتصال مع إنسان نياندرتال في القارة الأوراسية، وفقا لموقع “وان”.

وأشار إلى أن أولئك الأشخاص الذين يحملون هذا النوع من الحمض النووي أكثر عرضة للإصابة بمرض السكري، وظهور شعر أكثر كثافة في منطقة الظهر، وزيادة خطر الإصابة بمتلازمة كرون (أحد أمراض الأمعاء الالتهابية) والذئبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى