الاخبــار العــاجلــة
وزارة المالية …. توجه باستئناف الدوام ليوم الاحد القادم لاكمال اجراء تمويل رواتب كانون الاول بالصور …الكاظمي يزور مدينه الصدر وسط العاصمة بغداد وزير التربية : يعقد اجتماع هيئة الرأي وتتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة العملية التربوية بالوثيقة ...وزارة التربية تقرر الغاء العمل "بنظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي" عـــاجـــل :نيجرفان بارزاني.. استهداف منزل الكاظمي تطور إرهابي خطير ينذر بعواقب وخيمة  "وكالة الاعلام العراقية الاخبارية" تنشر صورة الاضرار التي خلفها أستهداف منزل الكاظمي بعد تعرضة فجر اليوم لمحاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة الحلبوسي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني الامانة العامة ... تصدر بيانا توضيحا بشأن سلم رواتب المحاضرين المجانيين عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد
تقارير

ادارة الطيران المدني …تفرض ارتداء الحفاظات في الطائرة “تعرف على الاسباب”

اصدرت إدارة الطيران المدني في الصين وثيقة ارشادات سلامة جديدة لاطقم  قيادة الطائرات للوقاية من كوفيد – 19 تتضمن اقتراحًا بارتداء حفّاضات بدلا من استخدام المرحاض، في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

ووردت في الوثيقة المتعلقة بارتداء الحفاضات في فصل العناية الشخصية من تقدم وثيقة إدارة الطيران المدني في الصين، بعنوان “الإرشادات الفنية للوقاية من الأوبئة ومكافحتها لشركات الطيران” حيث نصت على اقتراحات  لممارسات النظافة بهدف حماية أفراد طاقم الرحلة من الإصابة بفيروس كورونا.

واضافت الوثيقة توصيات اخرى نوهت على استخدام الكمامات الطبية وغيرها من معدات الحماية الشخصية. لكن أحدها أثار انتباه مستخدمي الإنترنت، والذي يوصي بأنه “من المستحسن أن يرتدي أفراد طاقم الطائرة حفاضات لتجنب مخاطر العدوى”.

ونبّهت السلطات إلى أن التوصيات تُطبّق على الرحلات الجوية المتجهة إلى مناطق ذات معدلات إصابة عالية بكوفيد-19.

وتُجري شركات الطيران والموانئ الجوية حول العالم تغييرات كبيرة فيما يتعلق بالطرق التي تعمل بها، في محاولة للقضاء على مخاوف عملائها من المسافرين جوًا.

كما وتأتي هذه التوصية بعد أن أصيبت امرأة مسافرة من إيطاليا إلى كوريا الجنوبية في أغسطس بـ كوفيد – 19 أثناء رحلتها كما واستشهد المحققون بزيارتها إلى المرحاض المكان الوحيد على متن الطائرة حيث خلعت الكمامة كسبب محتمل إصابتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى