الاخبــار العــاجلــة
عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد عـــاجـــل:مصادر .. انفجار عبوة ناسفة في محافظة ذي قار، في ثاني حادث من نوعه خلال ساعات عـــاجـــل : الأمانة العامة تعطل الدوام الرسمي سبعة أيام بدءاً من الاحد المقبل عـــاجـــل: اخلاء مبنى وزارة الصحة في بغداد بعد نشوب حريق في الطابق الرابع و الدفاع المدني تحاول اخماد الحريق عــــاجـــل: بالوثيقة الأمانة العامة تعلن يوم الأربعاء عطلة رسمية في عموم العراق بمناسبة تأسيس جمهورية العراق عــــاجـــل: اللجنة العليا ...تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر كافة بدءاً من تاريخ 2021/5/17 إلى 2021/5/20 عـــاجـــل: بالوثيقة ...اللجنة العليا للصحة و السلامة تقرر ايقاف حظر التجوال الشامل في بغداد و كافة المحافظات طيلة أيام العيد عـــاجـــل | وزارة التربية : ايقاف العمل بالدوام الحضوري ابتداءً من يوم غدٍ الاربعاء الموافق 5 / 5 / 2021 والاعتماد كلياً في جميع المراحل الدراسية على التعليم الالكتروني التزاماً بمقررات اللجنة العليا... عـــاجـــل | مجلس الوزراء يصوت على إلزام الوزارات والدوائر بحثّ منتسبيها على أخذ لقاحات كورونا ويمنع السفر من والى الهند
تقارير

ادارة الطيران المدني …تفرض ارتداء الحفاظات في الطائرة “تعرف على الاسباب”

اصدرت إدارة الطيران المدني في الصين وثيقة ارشادات سلامة جديدة لاطقم  قيادة الطائرات للوقاية من كوفيد – 19 تتضمن اقتراحًا بارتداء حفّاضات بدلا من استخدام المرحاض، في محاولة للحد من انتشار الفيروس.

ووردت في الوثيقة المتعلقة بارتداء الحفاضات في فصل العناية الشخصية من تقدم وثيقة إدارة الطيران المدني في الصين، بعنوان “الإرشادات الفنية للوقاية من الأوبئة ومكافحتها لشركات الطيران” حيث نصت على اقتراحات  لممارسات النظافة بهدف حماية أفراد طاقم الرحلة من الإصابة بفيروس كورونا.

واضافت الوثيقة توصيات اخرى نوهت على استخدام الكمامات الطبية وغيرها من معدات الحماية الشخصية. لكن أحدها أثار انتباه مستخدمي الإنترنت، والذي يوصي بأنه “من المستحسن أن يرتدي أفراد طاقم الطائرة حفاضات لتجنب مخاطر العدوى”.

ونبّهت السلطات إلى أن التوصيات تُطبّق على الرحلات الجوية المتجهة إلى مناطق ذات معدلات إصابة عالية بكوفيد-19.

وتُجري شركات الطيران والموانئ الجوية حول العالم تغييرات كبيرة فيما يتعلق بالطرق التي تعمل بها، في محاولة للقضاء على مخاوف عملائها من المسافرين جوًا.

كما وتأتي هذه التوصية بعد أن أصيبت امرأة مسافرة من إيطاليا إلى كوريا الجنوبية في أغسطس بـ كوفيد – 19 أثناء رحلتها كما واستشهد المحققون بزيارتها إلى المرحاض المكان الوحيد على متن الطائرة حيث خلعت الكمامة كسبب محتمل إصابتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى