الاخبــار العــاجلــة
وزارة المالية تباشر بإطلاق تمويل رواتب موظفي الدولة لشهر آذار الحالي مصرف الرافدين ... يطلق سلفة 25 مليون دينار وقرض 150 مليوناً لشراء دار سكن في فروعه ببغداد والمحافظات يوم غد الثلاثاء السعودية تلغي اعتماد فحص كورونا وشهادة التطعيم للقادمين إلى البلاد وزارة المالية …. توجه باستئناف الدوام ليوم الاحد القادم لاكمال اجراء تمويل رواتب كانون الاول بالصور …الكاظمي يزور مدينه الصدر وسط العاصمة بغداد وزير التربية : يعقد اجتماع هيئة الرأي وتتخذ عدة قرارات تصب في مصلحة العملية التربوية بالوثيقة ...وزارة التربية تقرر الغاء العمل "بنظام الكورسات والعودة الى النظام الفصلي" عـــاجـــل :نيجرفان بارزاني.. استهداف منزل الكاظمي تطور إرهابي خطير ينذر بعواقب وخيمة  "وكالة الاعلام العراقية الاخبارية" تنشر صورة الاضرار التي خلفها أستهداف منزل الكاظمي بعد تعرضة فجر اليوم لمحاولة اغتيال بواسطة طائرة مسيرة الحلبوسي يستقبل وفد الحزب الديمقراطي الكردستاني
تقارير

لانقاص الوزن وبشكل صحي تعرف على افضل “7” طرق تساعدك على فقدان وزنك

هناك أنظمة غذائية ومكملات وخطط بديلة لا حصر لها تدعي ضمان فقدان الوزن بسرعة، إلا أن معظمها يفتقر إلى أي دليل علمي.

ومع ذلك، هناك بعض الاستراتيجيات التي يدعمها العلم والتي لها تأثير على إدارة الوزن بطريقة سريعة وطبيعية.

في هذا التقرير نستعرض 7 طرق فعالة لفقدان الوزن، وتشمل طرق إنقاص الوزن التي يدعمها البحث العلمي ما يلي:

الصيام المتقطع

الصيام المتقطع هو أحد أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد، فأنت تحتاج لصيام يومين من كل أسبوع لمدة تصل إلى 6 أشهر كي تحصل على نتيجة فعالة.

ومن الأفضل اتباع نمط الأكل الصحي في أيام عدم الصيام وتجنب الإفراط في الأكل.

  • تتبع نظامك الغذائي وممارسة الرياضة

إذا أراد شخص ما إنقاص الوزن، فيجب أن يكون على دراية بكل ما يأكله ويشربهكل يوم. الطريقة الأكثر فعالية للقيام هي معرفة السعرات الحرارية التي ينتجها كل عنصر تأكل ومحاولة حساب ما يحتاجه جسمك، وفقا لموقع “ميدكال نيوز توداي”.

مع حساب السعرات الحرارية وممارسة رياضة الرياضة بطريقة بسيطة، مثل المشي مثلا، يمكنك خفض وزنك.

  • استمتع بالأكل

يتسبب الأكل بسرعة وعدم التلذذ بالأكل في زيادة الوزن، فكلما استمتعت بطعامك عن طريق الجلوس على منضدة الطعام وتجنب استخدام الهاتف وعدم تشغيل التلفاز أو الكومبيوتر والمضغ لفترة طويلة في منح دماغك وقتا كافيا للتعرف على الإشارات التي تشير إلى أنك شبعت، مما يساعد على منع الإفراط في تناول الطعام.

  • تناول البروتين خلال وجبة الإفطار

يمكن أن ينظم البروتين هرمونات الشهية لمساعدة الناس على الشعور بالشبع. كما أظهرت الأبحاث التي أُجريت على الشباب أيضا أن التأثيرات الهرمونية لتناول وجبة إفطار غنية بالبروتين يمكن أن تستمر لعدة ساعات.

  • التقليل من السكر والكربوهيدرات

النظام الغذائي الذي يحتوي على السكريات والكربوهيدرات بشكل كبير يؤدي إلى أن هذه هضمها سريعا وتحولها إلى جلوكوز، حيث يدخل الجلوكوز الزائد إلى الدم ويثير هرمون الأنسولين، الذي يعزز تخزين الدهون في الأنسجة الدهنية، مما يساهم في زيادة الوزن.

  • تناول الكثير من الخضروات

يؤدي تضمين الكثير من الخضروات التيتحتوي على الألياف في النظام الغذائي إلى زيادة الشعور بالامتلاء، مما قد يؤدي إلى فقدان الوزن.

  • النوم جيدا بالليل

أظهرت العديد من الدراسات أن الحصول على أقل من 5-6 ساعات من النوم كل ليلة يرتبط بزيادة معدل الإصابة بالسمنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى