الاخبــار العــاجلــة
عـــاجـــل: جبهة الحوار الوطني برئاسة صالح المطلك تعلن عن مقاطعتها للانتخابات البرلمانية القادمة عـــاجـــل: مصادر ... قوة أمنية تعتقل محافظ ذي قار السابق "يحيى الناصري" في بغداد عـــاجـــل:مصادر .. انفجار عبوة ناسفة في محافظة ذي قار، في ثاني حادث من نوعه خلال ساعات عـــاجـــل : الأمانة العامة تعطل الدوام الرسمي سبعة أيام بدءاً من الاحد المقبل عـــاجـــل: اخلاء مبنى وزارة الصحة في بغداد بعد نشوب حريق في الطابق الرابع و الدفاع المدني تحاول اخماد الحريق عــــاجـــل: بالوثيقة الأمانة العامة تعلن يوم الأربعاء عطلة رسمية في عموم العراق بمناسبة تأسيس جمهورية العراق عــــاجـــل: اللجنة العليا ...تعطيل الدوام الرسمي في الدوائر كافة بدءاً من تاريخ 2021/5/17 إلى 2021/5/20 عـــاجـــل: بالوثيقة ...اللجنة العليا للصحة و السلامة تقرر ايقاف حظر التجوال الشامل في بغداد و كافة المحافظات طيلة أيام العيد عـــاجـــل | وزارة التربية : ايقاف العمل بالدوام الحضوري ابتداءً من يوم غدٍ الاربعاء الموافق 5 / 5 / 2021 والاعتماد كلياً في جميع المراحل الدراسية على التعليم الالكتروني التزاماً بمقررات اللجنة العليا... عـــاجـــل | مجلس الوزراء يصوت على إلزام الوزارات والدوائر بحثّ منتسبيها على أخذ لقاحات كورونا ويمنع السفر من والى الهند
الدولية

روسيا ترد بالمثل وتطرد ديبلوماسيين بوغوتا

أعلنت كولومبيا يوم أمس الثلاثاء أنها طردت ديبلوماسيَين روسيَين أوائل ديسمبر، ما دفع روسيا إلى الرد بالمثل وطرد ديبلوماسيَين كولومبيَين.

ولم تقدّم بوغوتا تفسيرا مفصلا لأسباب طرد الديبلوماسيين الروسيين، لكن وفقًا لوسائل إعلام محلية، فقد تورط كلاهما في قضية تجسس مفترضة.

وقال الرئيس إيفان دوكي في مقابلة مع شبكة «إن تي إن 24» إن الروسيين «انتهكا اتفاقية فيينا» في شأن العلاقات الديبلوماسية.

وعلى أثر طردهما، «شرعت حكومة الاتحاد الروسي بدورها في سحب اثنين من الموظفين الديبلوماسيين الكولومبيين المعتمدين لدى موسكو»، حسب ما قالت الحكومة الكولومبية في بيان.

وقال مدير دائرة الهجرات الكولومبية خوان فرانسيسكو إسبينوزا في مؤتمر صحافي إن الديبلوماسيين الروسيين غادرا كولومبيا في 8 ديسمبر.

وأضاف «نظرًا إلى ظروف خروجهما، لن يتمكنا من العودة إلى البلاد في المدى القصير».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى